إلموندو: مسائل تقنية تؤخر افتتاح الجمارك التجارية في معابر سبتة ومليلية

زنقة 20 ا الرباط

كشفت صحيفة إلموندو” الإسبانية، أن اللقاء الذي عقده بيدرو سانشيز رئيس الحكومة الإسبانية مع الملك محمد السادس بالقصر الملكي بالرباط خلال استقباله دام 40 دقيقة نوقشت خلال عدة قضايا تهم البلدين خلص إلى أن العلاقة بينهما تمر بـأفضل لحظاته منذ عقود “su mejor momento en décadas”.

وكشفت الصحيفة الإسبانية أن “بيدرو سانشيز رئيس السلطة التنفيذية المركزية عاد إلى مدريد دون التزام محدد بشأن موعد إعادة فتح مكاتب جمركية بمليلية وسبتة وإنشاء مكتب لأول مرة في سبتة “لتطبيع” التدفقات التجارية – وهو اتفاق تم توقيعه في فبراير 2023″.

وأكدت الصحيفة وفق مصادرها، أنه “لا توجد مشاكل سياسية أو قانونية أساسية في هذا التأخير، بل “مسائل فنية” مثل إمكانية تتبع المنتجات الغذائية”.

وحسب الصحيفة، فإن رئيس الحكومة الإسبانية قال في الندوة الصحفية التي عقدها بعد اللقاء الذي جمعه مع الملك محمد السادس “لقد تم إنجاز جميع المهام” من أجل الفتح التجاري للحدود في سبتة ومليلية، وأنه سيكون هناك قريبًا اجتماع ثنائي جديد “لتوضيح” الأنظمة الجمركية”.

وأضاف: “آمل أن يكون هناك تقدم كبير قريبا”، دون أن يتمكن من تقديم موعد تقريبي” حسب ذات الصحيفة الإسبانية.

وأشارت الصحيفة الإسبانية أن “الجلسة انعقدت عند الساعة الخامسة بعد الظهر من يوم الأربعاء بالقصر الملكي، بعد أن عقد الرئيس اجتماعا لأكثر من ساعتين مع نظيره المغربي عزيز أخنوش، الذي تناول معه وجبة غداء مكونة من سبعة أطباق”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد