الحرس الإسباني يسلم مهاجرين سريين إلى السلطات المغربية و مليلية تحذر من سيناريو باب سبتة

زنقة 20 ا أنس أكتاو

قامت عناصر من الحرس المدني الإسباني، بتسليم مجموعة من المهاجرين غير النظاميين إلى السلطات المغربية بعد أن حاولت هذه المجموعة، أمس الخميس، دخول ثغر مليلية المحتل بشكل غير نظامي عن طريق قارب في المنطقة الجنوبية من المحيط الفاصل بين المدينة السليبة وباقي الأراضي المغرب.

وتمت هذه المحاولة، حسب ما أفادت به وكالة “إيفي” الإسبانية الرسمية، بناء على معلومات من الحرس المدني، أمسٍ حوالي الساعة 17:25.
ووفقًا لما أبلغت به مندوبية الحكومة في مليلية، فقد “تم تفعيل نظام مكافحة التسلل الخاص بالحرس المدني الذي، بالتعاون مع القوات المغربية، تمكن من منع الدخول”.

ولم تحدد حكومة مليلية المحلية عدد المهاجرين الذين كانوا على متن القارب، على الرغم من أن بعض المواطنين الذين فوجئوا بهذه المحاولة أثناء سيرهم في منطقة “ديرك سود” بالمدينة، قد أشاروا إلى أنهم قد يكونون حوالي عشرين شخصًا، وفق “إيفي”.

وفي عدة مقاطع فيديو منتشرة على وسائل التواصل الاجتماعي، شوهد الحرس المدني وهو يطارد القارب في البحر عندما حاول الاقتراب من مليلية، وكذا اللحظة التي قفز فيها المهاجرون إلى الماء عندما كانوا على مسافة قريبة جدًا من منطقة ديرك سود.

وتأتي هذه المحاولة بعد ساعات قليلة من تصريح مندوبة الحكومة في مليلية، سابرينا موح، يوم الخميس، بأن القوات وأجهزة الأمن للدولة “في حالة تأهب مستمرة” وتنسق مع السلطات المغربية للتصرف “من اللحظة الأولى” في حالة اكتشاف تحركات للمهاجرين.

وأشارت موح إلى استعداد الحرس المدني والشرطة الوطنية لمواجهة الدعوات التي تأتي من المناطق القريبة من سبتة لمحاولة دخول جديدة يوم 30 من الشهر الجاري، كما حدث في 15 من الشهر الماضي، تحسبًا لإمكانية امتدادها إلى محيط مليلية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد