البام يتجه إلى إبعاد المتابعين قضائياً من تشكيلة المكتب السياسي

زنقة 20 ا الرباط

علم موقع Rue20، أن “القيادة الجديدة لحزب الأصالة والمعاصرة تتجه إلى منع واستبعاد الأسماء التي تحوم حولها “الشبهات” أو لديها ملفات قضائية رائجة في المحاكم من الدخول إلى ماتبقى من الناصب داخل تشطيلة المكتب السياسي الذي أفرزه المؤتمر الوطني الخامس للحزب.

وأوضح مصدر من داخل الحزب لموقع Rue20، أن “القيادة الجديدة للحزب ستدقق في السير الذاتية للأسماء المرشحة للإلتحاق بالمكتب السياسي تزامنا مع إحداث  لجنة تشــتغل عــلى مــيثاق الأخــلاقــيات، وتفاعلا مع الــرســالــة المــلكية الــسامــية بــمناســبة الــذكــرى 60 لــتأســيس الــبرلمــان المــغربــي، الداعية إلى ضرورة تخليق العمل السياسي والحزبي”.

وأضاف المصدر ذاته، أن “مجموعة من الأسماء سيتم حرمانها من الإلتحاق بالمكتب السياسيى نظرا لوجود ملفات رائجة بالمحاكم تتعلق بتدبيرهم لجماعات محلية وأقاليم سُجلت بها عدة اختلالات”.

ورجحت المصادر أنه، “القيادة الجديدة تتجه إلى تشبيب المكتب السياسي وإضفاء مبدأ المناصفة على تشكيلته بشكل عقلاني لفسح المجال للقيادات الشابة التي تحمل نفس المشروع الذي تتطلع إليه القيادة الجديدة”.

وكشف المصدر، أن “القيادة تتجه إلى عقد أول دورة للمجلس الوطني بعد شهر رمضان الكريم لاستكمال الهيكلة التنظيمية للحزب، وهو ماسيمنح للقيادة وقت كافية لتدقيق ملفات المرشحين للمكتب السياسي”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد