الأزمي يزاحم بنكيران على قيادة البيجيدي

زنقة 20 ا الرباط

بات القيادي بحزب العدالة والتنمية إدريس الأزمي الإدريسي رئيسا للجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني القادم للحزب، المزمع عقده بين أبريل وماي 2025، يقدم نفسه كبديل لخلافة الأمين العام الحالي للحزب عبد الإله بنكيران في خرجاته الأخير بطريقة غير مباشرة.

ووفق مصادر من داخل حزب العدالة والتنمية، فإن “الأزمي يتحرك بخطى ثابتة لخلافة الأمين العام الحالي عبد الإله بنكيران، وهو الأمر الذي لم يخفيه خلال استضافته ببرنامج “نقطة إلى السطر” الذي بث على القناة الأولى الأسبوع الماضي، حيث أكد في رده على سؤال حول رغبته في الترشح لمنصب الأمين العام، أن “الشخص الذي ليس له طموح لا حاجة في ممارسته السياسية والإنسان خلق من أجل التدافع وان يشتغل وأن ينفع الناس ومن قال العكس فهو خارج عن الفطرة”.

وانتخب ادريس الأزمي الإدريسي، رئيسا للجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني القادم لحزب العدالة والتنمية، المزمع عقده بين أبريل وماي 2025.

وصوت أعضاء المجلس الوطني المنعقد في دورة العادية، اليوم الأحد 14 يناير ببوزنيقة، بنسبة 97% ، على ادريس الأزمي رئيسا للجنة التحضرية، بعد اقتراحه من طرف الأمانة العامة للحزب، حسب ما تقتضيه اللوائح الداخلية للحزب.

وكان المجلس في وقت سابق قد حسم في موعد انعقاد المؤتمر، بالمصادقة على اقتراح الأمانة بعقده ما بين أبريل وماي 2025 المقبل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد