مؤتمر البام يصادق على تشكيل أمانة عامة جماعية تقود حزب الجرار وينتخب أصغر رئيسة لبرلمانه

زنقة20ا بوزنيقة

كما كان متوقعا صادق قبل قليل المؤتمر الوطني الخامس لحزب الأصالة والمعاصرة، المنعقد حاليا بمدينة بوزنيقة بالإجماع على تشكيل أمانة عامة جماعية.

كما تم إنتخاب نجوى كوكوس، رئيسة المجلس الوطني للحزب (برلمان) لتصبح الأصغر في تاريخ الحزب.

وصادق المؤتمرون البالغ عدد 3850 مؤتمرا على أن يرأس الأمين العام الجديد  الذي سيخلف عبد اللطيف وهبي المنتهية ولايته، الامانة العامة الجماعية، التي ستضم  في عضويتها ما بين أربعة إلى خمسة أعضاء ينتخبهم المؤتمر.

وتهدف هذه الصيغة إلى ضمان حكامة تدبير شؤون التنظيم السياسي لحزب الأصالة المعاصرة خلال الأربع سنوات المقبلة وتحضير الانتخابات التشريعية المقبلة 2026.

وكان عبد اللطيف وهبي قد أعلن أمس الجمعة في الجلسة الإفتتاحية للمؤتمر، أنه لن يترشح مرة أخرى لمنصب الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة.

وصادق المؤتمر ، اليوم السبت بمدينة بوزنيقة، على تعديلات جوهرية همت النظام الأساسي للحزب، وعلى رأسها تعديل يتعلق بالأمانة العامة.

وقرر الحزب إدخال تعديلات على هياكله، إذ تم إلغاء الأمانة العامة وتعويضها بنموذج جديد أطلق عليه “القيادة العامة الجماعية”، فيما تجري في هذه الأثناء عملية انتخاب أعضاء المجلس الوطني.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد