حكومة أخنوش تؤكد إيلاء أهمية قصوى لمجال التشغيل في ظل سنوات الإنكماش الإقتصادي

زنقة 20 ا الرباط

قال الناطق الرسمي باسم الحكومة الوزير المكلف بالعلاقات بالبرلمان، أن “الحكومة تولي أهمية كبيرة لموضوع التشغيل، حيث قامت بإطلاق جملة من المبادرات والمشاريع لمواجهة هذه المعضلة التي تظهر في سنوات الإنكماش الإقتصادي بشكل أكبر”.

وأضاف بايتاس، اليوم الخميس، في الندوة الصحفية التي أعقبت إجتماع المجلس الحكومي، أن ” الحكومة قامت في هذا الشأن منذ بداية الحوار الإجتماعي عملت على الرفع من الأجر الأساسي وذلك مؤشر يبين الرغبة في تجويد ظروف العمل وفضاء التشغيل والحياة الشغلية بصافة عامة لمواجهة لمختلف التكاليف المعيشية التي عرفت ارتفاعا”.

وأكد بايتاس، أن الحكومة جاءت أيضا بميثاق الإستثمار الجديد عوض الميثاق السابق الذي استغرق في المغرب 20 سنة كانت إمكانيته في خلق الثروة والرفع من عجلة التنمية في الجهات من أجل التشغيل ضعيفة جدا.

وأوضح أن ميثاق الإستثمار الجديد الذي أصدرت بشأن الحكومة حملة من القرارات التنظيمية التي تفعله على المستوى الواقعي بدأت نسبيا أثاره تظهر في الميدان.

وأشار الناطق الرسمي باسم الحكومة إلى أن برنامج أوراش خلق 200 ألف منصب شغل في ظرفية كان يمر منها المغرب والعالم، بالإضافة إلى خلق 50 الف فرصة شغل بذات البرنامج ذات الأمد البعيد”، مؤكدا أن الحكومة أطلقت برنامج أنا مقاول والعمل الذي تقوم به وكالات التشغيل.

وشدد الوزير على أن كل هذه الإجراءات وإجراءات أخرى الهدف منها مواجهة هذه الظاهرة والمرتبطة أساسا بتأخر التساقطات وسياقات أخرى.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد