العلمي لـRue20: الإنصات للمواطنين يمكن الحكومة من بلورة تصورات دقيقة للبرامج التنموية

زنقة20ا الداخلة

أكد راشيد الطالبي العلمي عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، رئيس مجلس النواب، أن “برنامج المنتديات الجهوية للمنتخبين الجهويين الذي أطلقه الحزب منذ أزيد سنة إلى الآن مكن من التواصل والإنصات بشكل مباشر مع 10 آلاف منتخب يتقلدون مسؤولية تدبير الشأن الجهوي والإقليمي والمحلي ودراسة المشاكل والسبل والإقتراحات الكفيلة لتنمية المدن والقرى عبر المجالس المنتخبة رغم قلة الإمكانيات.

وأضاف العلمي في تصريح لموقع Rue20، على هامش إنعقاد المحطة الثانية عشرة والأخيرة من المنتدى الجهوي للمنتخبين التجمعيين، المنعقدة اليوم السبت بجهة الداخلة وادي الذهب، بمدينة الداخلة، أن “هذه اللقاءات الجهوية نجحت في الإنصات إلى متطلبات الساكنة التي رفعها المنتخبون التجمعيون ومكنت قيادة الحزب من الإطلاع عليها بشكل كامل من أجل بلورة تصورات عملية لتنزيل كافة البرامج التنموية .

وشدد العلمي على أن ” متطلبات الساكنة كثيرة ومرجعيتنا في تنزيل البرامج التنموية هو السقف الزمني الذي وضعه جلالة الملك محمد السادس نصره الله لتنمية البلاد ونسعى من أجل ذلك في تنفيذ البرامج التنموية في أقصى سرعة ممكنة لتتلاقى أيضا مع البرنامج الإنتخابي وبرنامج الحكومة التي يقودها حزب التجمع الوطني للأحرار”.

وأوضح العلمي على أنه “من خلال سلسلة المنتديات الجهوية للمنتخبين التجمعيين تمكنا من تحديد الأولويات لتذليل الصعوبات والتغلب على المشاكل الأخرى تلوى الأخرى” .

وأكد العلمي في ذات التصريح لموقع Rue20، على أن “قيادة الحزب ستحصي جميع المقترحات والتوصيات والتطلعات والمتطلبات من أجل بناء مسار التنمية في إطار بلورتها لبرامج قابلة لتطبيقها بشكل موضوعي”، مشدد على أن “هناك تطلعات كبيرة للمنتخبين الشباب والأطر الممثلين لحزب في المجالس الجهوية والمحلية لخدمة الساكنة “.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد