أخنوش: مشروع ميناء الداخلة المتوسطي إبداع ملكي سيؤسس لنقلة نوعية في الأقاليم الجنوبية وبالدول الإفريقية

زنقة 20. الداخلة

وصف رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، السيد عزيز أخنوش، مشروع إنجاز ميناء الداخلة المتوسطي بالمبادرة الملكية التي تدخل في إطار الإبداع الملكي لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله”. مشددا على أن هذه الإبداع سيعزز ولوج بلدان الساحل إلى المحيط الأطلسي.

وأضاف أخنوش في كلمة له في لقاء تواصلي مع مناضلي الحزب بجهة الداخلة وادي الذهب على هامش المنتدى الجهوي للمنتخبين التجمعيين، المنعقد اليوم السبت بالداخلة، أن “الحكومة تواصل إنجاز أشغال بناء ميناء الداخلة الأطلسي بتكلفة قدرها 12.65 مليار درهم والذي ينتظر أن يلعب دورا مهما في تنشيط السياحة بالأقاليم الجنوبية فضلا عن دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالمنطقة”.

وتابع أخنوش “أن ميناء الداخلة المتوسطي سيؤسس إلى نقلة نوعية في الأقاليم الجنوبية وبالدول الإفريقية التي لا تتوفر على سواحل تمكنها من استيراد وتصدير منتجاتها”. مشددا على أن الميناء “سيكون بوابة المغرب نحو العالم على المستوى الإفريقي والدولي”.

وشدد أخنوش على أن “هذا الميناء هو مشروع ضخم ومتعدد الأبعاد وهو يعد من بين المشاريع الكبرى التي تعرفها البنيات التحتية بالمغرب إضافة إلى أنه مشروع مهيكل للجهة ولبنة أساسية لتنزيل النموذج الجديد للاقاليم الجنوبية للمملكة”.

وأكد رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار أن “هناك أولويات بجهة الداخلة وادي الذهب  سنعمل على جعل هذه الأوليات في صلب المشاريع الموجهة لتبيلة احتياجات المواطنات والمواطنين”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد