أخنوش: الحكومة تعكف بشكل متواصل على إيجاد حلول للمناطق التي تواجه وضعية صعبة في مشكل الماء

زنقة20ا الداخلة

كشف رئيس الحكومة و رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، أن “الحكومة تعمل وتسعى خلال هذه السنة والسنوات المتبقية من ولايتها على معالجة جميع المشاكل المرتبطة بندرة المياه في العديد من المناطق التي تعاني من نقصا حادا في مياه الشرب”.

وأوضح أخنوش في كلمة له باللقاء التواصلي الذي نظم على هامش المنتدى الجهوي للمنتخبين التجمعيين في محطته الأخيرة بجهة الداخلة وادي الذهب، بمدينة الداخلة، اليوم السبت، أن “الحكومة جاءت ووجدت السدود تعرف نقصا حادا في المياه بسبب الجفاف الذي ضرب البلاد منذ أزيد من 4 سنوات، بالإضافة إلى التعتثر في إنجاز المشاريع المائية المتربطة بإنجاز السدود في العشر السنوات الأخير”.

أخنوش كشف بأن حكومته “تعكف بشكل متواصل على يجاد الحلول للمناطق التي تواجهة وضعية صعبة في مشكل الماء من خلال تسريع انجازات محطات تحلية المياه وربط الأحواض المائية لتفادي اتساع تأثير أزمة الجفاف على السكان”.

وشدد أخنوش على أن “الحكومة متلزمة بتنزيل جميع المشاريع في هذا الباب”، مشيرا إلى أن “الحكومة عندما تتخذ أي قرار أو التزام فإنها تفي به، والتاريخ سيجل لنا ذلك”.

من جهة أخرى أكد عزيز أخنوش، على أن “الحكومة نجحت في ظرف في تنزيل البرنامج الملكي “أمو تضامن” حيث تمكنت في ظرف وجيز من نقل 11.5 مليون مواطن من الراميد إلى هذا البرنامج وتمكنينهم من الحصول على الإستشفاء في القطاع العام أو الخاص بالمقابل تقوم الدولة بتحمل تكاليف الاشتراكات عنهم.

ولتوفير إحتياجات المواطنين في قطاع الصحة، يضيف أخنوش، بأنه تم إطلاق العمل 1400 مستوصف للقرب لتقديم الرعاية الصحية الأولية للمواطنين”، مشيرا إلى أن 300 و400 مستوصف جديدة سيتم افتتاحها في القريب العاجل لتعزيز العرض الصحي.

وفي سياق إنجازات الحكومة، أكد أخنوش أن” الحكومة نجحت في إخراج برنامج الدعم الإجتماعي في المدة الزمنية التي حددها جلالة الملك محمد السادس، حيث أن مليون أسرة استفادت في دجنبر الماضي من الدعم  وارتفع عدد المستفدين حاليا إلى 2.5 مليون أسرة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد