رئيس الحكومة يطمئن المواطنين حول الدعم المباشر : الأسر التي وضعت طلباتها بعد 10 دجنبر ستتوصل بدفعتين نهاية الشهر والتسجيل سيظل مفتوحاً

زنقة 20 | الرباط

طمأن رئيس الحكومة عزيز أخنوش ، عموم المواطنين اليوم خلال ترأسه المجلس الحكومي، من أن الاستفادة المستقبلية من الورش الملكي التاريخي للدعم الاجتماعي المباشر ستبقى مفتوحة لتقديم الطلبات من اجل الحصول على مبلغ الدعم في حالة توفرهم على شروط الاستفادة.

و قال أخنوش، أن الأسر التي كانت قد وضعت طلباتها بعد 10 دجنبر المنصرم ستتوصل بدفعتي شهر دجنبر و يناير نهاية هذا الشهر.

و عبر رئيس الحكومة ، عن مشاعر الفخر و الاعتزاز لقيام الحكومة بصرف اولى دفعات برنامج الدعم الاجتماعي المباشر للأسر المستوفية لشروط الاستفادة يوم 28 دجنبر الماضي.

و ذكر أخنوش ، أن العملية مرت في أفضل الظروف ، مشيرا الى ان العملية استفاد منها مليون و 4400 أسرة بغلاف مالي فاق 524 مليون درهم.

و أكد أخنوش ، أن العملية حظيت بإقبال كبير من طرف الاسر المغربية ، مشيرا الى ان البوابة الالكترونية الخاصة بالدعم الاجتماعي المباشر توصلت الى حدود اليوم بما يقارب 2.9 مليون طلب الاستفادة تتوزع على ازيد من 64 % من الطلبات همت المنح الشهرية على الأطفال المتمدرسين وغير الممدرسين، فيما نسبة 34 % همت الدعم الجزافي 500 درهم، و 273 طلبا همت الحصول على منحة الولادة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد