أخنوش : برنامج دعم السكن لاقى إقبالا كبيرا و سيستفيد منه على حد سواء المغاربة المقيمين بأرض الوطن و الخارج

زنقة 20 ا الرباط

أكد رئيس الحكومة عزيز أخنوش، أن حكومته أعطت مطلع يناير الجاري الانطلاقة الفعلية لبرنامج الدعم المباشر للسكن.

وأبرز أخنوش، في مستهل المجلس الحكومي المنعقد صباح اليوم الأربعاء بالرباط، أنها فتحت باب استقبال الطلبات من خلال بوابة الكترونية التي تم اطلاقها بداية يناير.

البرنامج يروم تسهيل ولوج المواطنين من ذوي الدخل المنخفض و الطبقة الوسطى للسكن و تقليص العجز السكني و تسريع وتيرة استكمال برنامج مدن بدون صفيح ، والرفع من عرض السكن و إعطاء دفعة قوية لقطاع الاسكان و تحفيز القطاع الخاص.

وأفاد رئيس الحكومة بأن برنامج دعم السكن لاقى إقبالا كبيرا من طرف شريحة واسعة من المواطنين الذين وضعوا أكثر من 16 الف طلب استفادة على المنصة الرقمية المخصصة لهذا الغرض رغم اطلاقه فقط خلال الاسبوع الماضي.

ولفت أخنوش أنه تبين من خلال المعالجة الاولية لطلبات المواطنين ان حوالي 90 في المائة منهم لهم الحق في الاستفادة ، مشيرا الى ان البرنامج سيستفيد منه على حد سواء المغاربة المقيمين بالمغرب او بالخارج مما يعكس مركزية مغاربة العالم في البرامج الحكومية.

و دعا أخنوش ، الوزراء ومختلف القطاعات الحكومية التابعة لهم الى مواصلة العمل الدؤوب ومضاعفة الجهود لاستكمال الأوراش الاجتماعية و الاستراتيجية التي ستنعكس ايجابا على المعيش اليومي للمواطنين وتساهم في النهوض ببلادنا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد