اتهامات بترهيب المستخدمين تلاحق إدارة حديقة ماجوريل بمراكش

زنقة 20 ا محمد المفرك

استنكر المكتب الوطني للنقابة الوطنية لعمال ومستخدمي الفنادق والمهن السياحية محاربة العمل النقابي ومن تعسفات ومضايقات واستفزازات وتهديد وترهيب للمسؤولين النقابيين من طرف إدارة مؤسسة حديقة ماجوريل بمراكش.

وأكد المكتب الوطني للنقابة الوطنية لعمال ومستخدمي الفنادق والمهن السياحية، أنه “بعد أقل من شهر على تأسيس عمال وعاملات هذه المؤسسة مكتبا نقابيا منضوي تحت لواء الكونفدرالية الديموقراطية للشغل صعدت إدارة المؤسسة بواسطة مديرتها العامة من استفزازاتها و تعسفاتها و مضايقاتها و تهديداتها للمسؤولين النقابيين وعلى رأسهم الكاتب العام بحيث أن كل هذا وقع مباشرة بعد أن رفض طلب أحد المسؤلين للمؤسسة بالانسحاب من النقابة و التخلي عن تأسيس مكتب نقابي، حيث تم استهدافه و لفقت له تهمة رفض القيام بعمل من اختصاصه دون أن يتلقى أي رسالة أو توجيه أو أوامر من رؤسائه للقيام بهذا العمل المزعوم ليسلمه مدير الموارد البشرية إستدعاء للحضور إلى جلسة الاستماع لاستكمال مسطرة الطرد”.

وطالبت النقابة من رئيس مؤسسة حديقة ماجوريل مراكش (PRÉSIDENT DE LA FONDATION JARDIN MAJOREL) بالتدخل الفوري و العاجل لدى إدارة المؤسسة و مديرتها من أجل احترام القانون و الدستور المغربيين و احترام حق العمل النقابي الذي يكفله الدستور المغربي و المواثيق الدولية، و ذلك حفاظا على سمعة المؤسسة و صونا لكرامة و حقوق المستخدمين و المستخدمات و جميع أطر المؤسسة.

وطالب المكتب الوطني الجهات المسؤولة من المديرية الجهوية للتشغيل بمراكش وولاية جهة مراكش آسفي التدخل لدى إدارة مؤسسة حديقة ماجوريل لحملها على احترام القانون واحترام حرية العمل النقابي، والتوقف عن الاستفزازات والتعسفات والمضايقات وتلفيق التهم في حق المسؤولين النقابيين على رأسهم الكاتب العام للمكتب النقابي احتراما للقانون وصونا لكرامة الأجراء والمستخدمين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد