الفشل يلاحق وزيرة الإنتقال الرقمي في تنظيم نقل التطبيقات بالمغرب في أفق مونديال 2030

زنقة 20. الرباط

منذ تعيينها قبل ثلاث سنوات على رأس وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غابت غيثة مزور، عن تنزيل أي برنامج فاعل في قطاع الإنتقال الرقمي.

واحد من أهم القطاعات التي يراهن عليها المغرب في أفق تنظيم مناسبة عالمية ضخمة من حجم نهائيات كأس العالم، هو النقل بالتطبيقات، مع التطور الهائل الذي يشهده القطاع عبر العالم.

وزير النقل، محمد عبد الجليل، كشف خلال جلسة بالبرلمان اليوم الإثنين، أن نقل التطبيقات بالمغرب لازال لم يجد طريقه إلى التقنين المتوخى، دون أن يعطي جواباً واضحاً لنواب الأمة حول ما قامت به وزارته أو الوزارة المعنية بالإنتقال الرقمي في هذا المجال.

جدير بالذكر، أن نقل التطبيقات بالمغرب لازال جد متأخر بالمغرب ولم يجد طريقه للعلن، بشكل قانوني مع فشل معظم القطاعات المتدخلة على رأسها وزارتي النقل و الانتقال الرقمي ووزارة الداخلية في تنظيم القطاع و تحديثه لجعله يواكبه التطور الهائل لهذا القطاع و المناسبات التي ستحتضنها الممملكة والتي تتطلب وسائل نقل متطورة وحديثة وأكثر فاعلية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد