وزير الخارجية الإسباني يعلن من الرباط قرب فتح جمارك سبتة ومليلية

زنقة 20 | الرباط

أكد وزير الشؤون الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس، اليوم الخميس، أن إسبانيا مستعدة لإعادة فتح جمارك سبتة و مليلية ، ولم تعد هناك حاجة لمزيد من الإختبارات التجريبية.

ألباريس، وخلال ندوة صحافية مع نظيره المغربي ناصر بوريطة بالعاصمة الرباط ، قال أنه لم تعد هناك حاجة لمزيد من الاختبارات التجريبية لإعادة فتح مكتب جمارك مليلية وفتح مكتب جديد في سبتة كما تم الاتفاق عليه في أبريل 2022.

وشدد الوزير ألباريس، على أن جميع نقاط الإعلان المشترك الصادر في 7 أبريل 2022 بعد لقاء الملك محمد السادس و رئيس الحكومة “دخلت حيز التنفيذ بالكامل وسيتم الوفاء بها”.

وفيما يتعلق بالجمارك، وهي إحدى القضايا التي تحظى بأكبر قدر من الاهتمام بالنسبة لإسبانيا، أوضح ألباريس أنه أتيحت له الفرصة لمناقشتها مع كل من وزير الخارجية ناصر بوريطة، و رئيس الحكومة عزيز أخنوش.

و ذكر ألباريس ، أنه أبلغ الجانب المغربي أن “كل شيء جاهز لبدء العمل و أنه ليست هناك حاجة لمزيد من الاختبارات التجريبية”، معربا عن ثقته في أنه بعد مرور الفترة الانتخابية وتشكيل الحكومة في إسبانيا، يمكن إعادة إطلاق كل ما تم الاتفاق عليه.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد