مهزلة في مجلس القنيطرة.. المناقشات باللغتين الفرنسية و الإنجليزية

زنقة 20 | متابعة

عقد المجلس الجماعي لمدينة القنيطرة ، أمس الأربعاء 13 دجنبر 2023، دورة استثنائية ، عرفت لحظات فوضى و نشوب صراعات بين نواب الرئيس.

أكثر المشاهد الهزلية التي شهدتها الدورة الاستثنائية، هي ردة فعل مستشار بالمجلس عن فريق المعارضة حاتم بكار ، والذي احتج على توصله بنسخة من دفتر تحملات شركة النظافة الجديدة مكتوب باللغة الفرنسية.

المستشار المذكور ، قام بعد ذلك بمناقشة مشروع العقد المكتوب بالفرنسية ، باستعمال اللغة الانجليزية ، وهو ما أثار جدلا واسعا داخل المجلس، حيث أن هناك شريحة واسعة من الأعضاء لا يفقهون لا الفرنسية و لا الانجليزية.

مهزلة أخرى شهدتها الدورة الاستثنائية لمجلس القنيطرة ، و يتعلق الأمر بنشوب مشاداة كلامية حول ملكية البلدية لعقار “لاشيني” والفروسية بين الحسين المفتي، النائب الثالث للرئيس والمكلف بالشؤون القانونية، وفاطمة بعبوس، النائبة العاشرة للرئيس والمكلفة بالممتلكات الجماعية.

المستشارة بعبوس، دافعت عن أحقية تصرف الجماعة في ذلك العقار باعتباره يدخل في ملكيتها، فيما تشبث “مفتي” بأن الجماعة لا حق لها في التصرف في الملك لأنه تابع للمياه والغابات، وهو ما أحرج الرئيس أناس البوعناني.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد