أخنوش: جهة كلميم ستتحول لمنصة عالمية لإنتاج الطاقات المتجددة ونعمل على تنزيل مشاريع كبرى لتحسين أوضاع الساكنة

زنقة 20. كلميم / مراسلة خاصة

قال رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، السيد عزيز أخنوش إن “جهة كلميم واد نون عزيزة على قلب جلالة الملك محمد السادس وعلى جميع المغاربة، وهي بوابة الصحراء المغربية، ومرشخك لتتحول إلى منصة عالمية لإنتاج الطاقات المتجددة وعلى رأسها إنتاج الهيدروجين الأخضر في المستقبل القريب”.

وأضاف أخنوش في كلمة له بالمنتدى الجهوي للمنتخبين التجمعيين المنعقد اليوم السبت في محطته الثامنة بجهة كلميم واد نون، بمدينة كلميم، أن “الحكومة وجهت إستثمارات مهمة لجهة كلميم واد نون على غرار باقي الجهات لخلق الإستثمار وفرص الشغل وتأهيل البنية التحتية” مشدد على أن “الحكومة تعمل على إزاحة كافة الإكرهات في الجهة لتنزيل الشاريع الكبرى للنهوض بالأوضاع الإقتصادية والإجتماعية لساكنة الجهة”.

وأضاف أخنوش، أن “الحكومة تعمل على تنزيل مشاريع لاستغلال ثروات المنطقة لفائدة الساكنة على مستوى انجاز مشروع الطاقة الريحية وتحلية مياه البحر عبر تشييد محطة لتحلية المياه بمدينة طانطان حيث يتم سيقي 5000 هكتار من الاراضي بالإضافة الى تزويد الساكنة بمياه الشرب لمواجهة تداعيات الجفاف في أفق تغطية 10 الاف هتكار من الااضي”. مشيرا إلى أن الأوضاع ستتغير بالجهة بفضل هذه المشاريع وباقي الأوراش الأخرى المتعلقة بتأهيل البنية التحتية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد