أخنوش: بفضل تدفق الإستثمارات والمشاريع الكبرى دخلت جهة كلميم لخريطة الإستثمار العالمية

زنقة20ا كلميم

أكد رئيس الحكومة عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، أن ” المنتخبين التابعين للحزب بجهة كلميم واد نون يقومون بمجهودات كبيرة بالمجالس المنتخبة للمساهمة في تنمية الأقاليم وعلى رأسهم رئيسة المجلس الجهوي مباركة بوعيدة”، مشيرا إلى أن “البلوكاج الذي عرفه المجلس في وقت سابق كان تحديا لدى قيادة الحزب لتجاوزه وهو ما مكننا من ذلك”.

وكشف أخنوش في كلمة له بالمنتدى الجهوي للمنتخبين التجمعيين المنعقد اليوم السبت في محطته الثامنة بجهة كلميم واد نون، بمدينة كلميم، أنه تدخل شخصيا لفك البلوكاج لتفادي تعطيل مصالح المواطنين بجهة وعدم تأدية ضريبة تعطيل مصالح بسبب الفرقاء السياسيين”.

وأوضح أخنوش، أن ” الحزب تحمل المسؤولية برئاسة جهة واد نون في شخص الرئيسة مباركة بوعيدة وقام بتنزيل مشاريع جهوية كبيرة وأهرى في طور الإنجاز ستعود غلى السلكنة بالخير في المستقبل القريب تتعلق بالجانب الإجتماعي والإقتصادي”.

وشدد أخنوش، على أنه “بفضل المشاريع التي تم تنزيلها والأفاق الواعدة فإن جهة كلميم واد نون دخلت للخريطة العالمية للإستثمار، حيث تحولت إلى قبلة للمستثمرين من مختلف دول العالم “.

وأضاف رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، أن ” الجهة ستعرف إطلاق إستثمارات كبيرة ستساهم في تغيير الوضعية الإقتصادية للمنطقة والإجتماعي والفلاحي”.

وأشار أخنوش ، أن ” الحكومة على مستوى جهة كلمم واد نون تدخلت بشكل فوري خلال إشكالية الحشرة القرمزية التي اتت على هكتارات من منتوج ” الهندية” لكن بفضل تدخل الحكومة ووزارة الفلاحة استطعنا إعادة الحياة لهذا المنتوج من خلال غرس ازيد من 5000 هكتار من شجرة اصبار الماقومة للحشرة القرمزية وهو ما مكن من عودة هذا النشاط الذي يعد مصدر رزق للعديد من الفلاحين”. مشدداً على أن الحكومة أعدت برنامجا سنويا لغرس 9000 هكتار من نبتة الصبار المقاومة لمساعدةالفلاحين بالمنطقة لتوسيع نشاطهم الفلاحي”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد