المغرب يتدخل على أعلى مستوى لتوفير إقامة مريحة للمنتخب الوطني في كأس أفريقيا الكوت ديفوار

زنقة 20 | الرباط

التقى سفير المغرب بالكوت ديفوار ، عبد المالك الكتاني، أمس الخميس بأبيدجان، برئيس الجامعة الإيفوارية لكرة القدم، ياسين إدريس ديالو.

وتمحور اللقاء بشكل أساسي حول الجوانب التنظيمية لبطولة كأس الأمم الإفريقية المقبلة ، و إقامة المنتخب المغربي خلال هذه المسابقة.

السفير المغربي في الكوت ديفوار الذي التقى برئيس الإتحاد الإيفواري لكرة القدم تلقى تعليمات بلقاء المسؤولين الإيفواريين لتوفير إقامة مريحة و عالية الجودة للمنتخب الوطني المغربي.

و صرح السفير الكتاني، بأن هذا الاجتماع كان فرصة لتقييم الإستعدادات لاحتضان البطولة مع رئيس الجامعة الايفوارية لكرة القدم، والجوانب المختلفة المتعلقة بالتنظيم قبل اسابيع فقط من انطلاق المنافسات.

و أكد رئيس الجامعة الإيفوارية لكرة القدم، للسفير المغربي ، أن إقامة أسود الأطلس ستتم في ظروف جيدة.

و يتواجد المنتخب المغربي ضمن المجموعة السادسة إلى جانب الكونغو وزامبيا وتنزانيا ، وسيلعب أسود الأطلس مباريات دور المجموعات في مدينة سان بيدرو.

يأتي هذا اللقاء، بعد ورود تقارير عن أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم اقترح على منتخبات المجموعات التي ستلعب في مدن بواكي وسان بيدرو وخورهوغو الإقامة في قرى CITÉ CAN.

وحسب نتائج القرعة، ستلعب المنتخبات المغاربية (تونس والمغرب والجزائر وموريتانيا) في هذه المدن، التي اقترحت السلطات الإيفوارية الإقامة في قرية مخصصة للكان، بسبب غياب الفنادق المصنفة.

واقترحت لجنة التنظيم المحلية، على المنتخبات التواصل القبلي للاستفادة من المرافق المشتركة داخل هذه القرى، خاصة المطعم وصالة الألعاب الرياضية والاجتماعات.

وحسب المعطيات المتاحة، لا تتوفر المدينتان التي سيلعب فيهما المنتخبان المغربي والتونسي على مطار دولي ولا ربط بشبكة القطار، مع إعلان الحكومة الإيفوارية عن تزويد هذه المدن بحافلات النقل الحضري استعدادا للكان.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد