مراكش.. تأجيل آخر يطال محاكمة البيدوفيل الكويتي الفار من العدالة

زنقة 20 ا محمد المفرك

أجلت يومه الجمعة الجاري الغرفة الجنائية الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمراكش، محاكمة البيدوفيل الكويتي الفار من العدالة و المتهم باغتصاب قاصر إلى غاية 07 يونيو 2024.

ويشار إلى أن البيدوفيل الكويتي كان محط اعتقال منذ أكتوبر 2019 وتحقيق وإحالة على القضاء بداية 2020 حيث تم تمتيعه من طرف المحكمة بالسراح المؤقت دون وضعه تحت المراقبة القضائية وسحب جواز سفره مما مكنه من الفرار إلى بلاده ساعات بعد إطلاق سراحه، وجعل استئناف النيابة العامة على قرار المحكمة بدون جدوى.

وقد استمرت الدعوى العمومية في السريان ومعها الدعوى المدنية حيث تنصبت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش طرفا مطالبا بالحق المدني رغم تنازل والدي الضحية عن حق التنصيب كطرف مدني.

يشار إلى أن الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش متشبة بمحكمة المتهم عبد الرحمان “س. الع” حضوريا، وتطالب السفارة الكويتية بإحضاره والوفاء بالالتزام الذي وقعته وتعهدت به بضمان حضور المتهم لجلسات المحاكمة في حالة تمتيعه بالسراح المؤقت.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد