البيجيدي الذي حكم لعشر سنوات يطالب بإغلاق الحانات و منع الخمور

زنقة 20 . الرباط

دعا مصطفى ابراهيمي، نائب رئيس المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، إلى “احترام الدين الإسلامي وإمارة المؤمنين من قبل الجميع، أثناء النقاش الذي يجري بالبرلمان”.

وقال ابراهيمي الذي كان يتحدث في الجلسة التي عقدها مجلس النواب مساء الثلاثاء ، وخصصها للتصويت على الجزء الأول لمشروع قانون المالية لسنة 2024، أن “الخمور ممنوعة بالقانون، ورمي من يناقشها بخلفية دينية أو قانوني بالشعبوية، أمر لا يستقيم ومجان للصواب”.

إبراهيمي القيادي في الحزب الذي ترأس الحكومة لولايتين ، أضاف أن “ارتفاع عدد الترخيصات الممنوحة للحانات في المغرب خلال السنتين الماضيتين، راجع الى تلاعبات تقع في هذه الترخيصات”.

و ذكر أن مطاعم تحصل في البداية على رخص مطاعم مصنفة في الدرجة الثالثة، التي تؤهل للحصول على رخصة بيع واستعمال الخمور، وبعد الحصول عليها يصبح المطعم حانة.

وقال إن هذه التلاعبات جعلت حانات الخمر تنبت في المدن كما ينبت الفطر، مطالبا بالتأسي بعدد من الدول الأوروبية التي لا تحرم أصلا الخمر، من خلال اعتماد إجراءات ضريبية تحافظ على الصحة العمومية.

وأورد أن العديد من الدول الأوروبية ومنها بريطانيا، سنت إجراءات ضريبية جديدة في ميزانية 2023 تتعلق بالخمور، وتقوم بتحويل مداخيل هذه الضرائب إلى صناديق التغطية الصحية، لأنهم يخشون على شعوبهم ويحرصون على الصحة العمومية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد