البوليساريو متوجسة من إقدام المغرب على عملية عسكرية واسعة لضم المنطقة العازلة

زنقة20| الرباط

عادت من جديد جبهة البوليساريو الإنفصالية لكتابة البلاغات ضد القوات المسلحة الملكية بعد توقف لأيام عقب الإنفحارات المتلاحقة التي هزت أحياء مدينة السمارة وأسفرت عن مصرع شاب مغربي مقيم بالديار الفرنسية وإصابة ثلاث مواطنين بجروح خطيرة.

وفي هذا الصدد، قال القيادي العسكري بجبهة البوليساريو وقائد أركان مايسمى جيش البوليساريو محمد اعكيك ان المغرب يسعى لضم ما تبقى من الأراضي العازلة وأن جبهة البوليساريو ستدافع بكل الوسائل عن عدم المساس بها.

وأضاف محمد أعكيك، أن المغرب قد نقل اكثر من 200 الف من جنود القوات المسلحة الملكية إلى مناطق حدودية بكل من المحبس و السمارة و التويزكي استدعى اكتر من 80 الف من جنود الاحتياط للقيام لتنفيذ العملية.

وكانت البوليساريو قد ذكرت في البلاغ الذي تم نشره مؤخرا و الذي يحمل الرقم 907، عن “هجومات” ضد مواقع للقوات المسلحة الملكية شرق الجدار الرملي بقطاعي “امكالا والفرسية” وفي اليوم التالي، أعلنت الجبهة الانفصالية عن عملية مسلحة جديدة في “المحبس”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد