غياب رئيسة المجلس الأعلى للحسابات عن مجلس النواب يُغضب برلمانيين

زنقة 20 | الرباط

انتقد نواب من المعارضة والأغلبية ، تغيب زينب العدوي الرئيس الأول للمجلس الأعلى للحسابات ، عن اجتماع لجنة العدل والتشريع المخصص أول أمس الأربعاء ، لتقديم مشروع ميزانية المجلس الأعلى للحسابات برسم سنة 2024.

و ثمن عدد من النواب عمل المجلس وتقاريره المتعلقة بالحكامة المالية، وتقييمه لعدد من السياسات والبرامج، إلا أنهم اعتبروا أن الكثير من هذه التقارير لا تظهر آثارها بشكل واضح.

النائبة البرلمانية عن المجموعة النيابية لحزب العدالة و التنمية الرطل بناني ، دعت لمراعاة ثقة المواطن في هذه المجلس الأعلى للحسابات، من خلال الحرص على أن تظهر آثار تقارير المجلس على المؤسسات التي يقوم بافتحاصها.

كما دعت إلى أن يشمل تقييم السياسات العمومية قطاعات مثل التعليم والجامعات الرياضية، وإشراك هيآت حماية المال العام في العملية، وإطلاق حملات تحسيسية في مجالات تدخل المجلس.

وسجلت، أن الرقابة على الجماعات الترابية تخلق نوعا من الحساسية لدى الإدارة والمنتخبين، مما يتطلب تسطير برنامج تكويني للمنتخبين في عمليات التقييم والافتحاص التي يقوم بها المجلس الأعلى للحسابات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد