مأتم في الجزائر والبوليساريو تصاب بالسعار بمهاجمة السعودية متهمة الرياض بإقصائها والإنحياز للمغرب

زنقة 20 | الرباط

اعلنت جبهة البوليساريو الإنفصالية في بيان لها أخيرا ان رفض مشاركتها في القمة السعودية الإفريقية اجحافا وتناقضا صارخا مع المبادئ المؤسسة للاتحاد الافريقي، وتطاولا على افريقيا وتدخلا في شؤونها ترفضه افريقيا.

وهاجمت البوليساريو المملكة السعودية معتبرة ان ما أقدمت عليه الرياض يعتبر مساسا بقرار قمة رؤساء الإتحاد الافريقي 762 الذي ينص على حق الحضور لكل الدول الأعضاء في مؤتمرات الشراكة التي يكون الاتحاد الافريقي طرفا فيها.

وفي بيان وزارة خارجيتها الرديء ، حاولت البوليساريو الإنفصالية أن تتقمص دور “دولة” في وقت تعتبرها الكثير من الدول من ضمنها المملكة العربية السعودية مجرد جماعة إنفصالية تستخدمها الجزائر في أطماعها التوسعية مقابل منحها اموال طائلة من اموال الشعب الجزائري المقهور على يد نظام جزائري عسكري.

وكانت المملكة السعودية قد اعلنت الثلاثاء الماضي تأجيل القمة العربية الأفريقية المقرر يوم 11 نونبر الجاري بسبب الأحداث في غزة ورفض عديد الدول العربية والإفريقية مشاركة جبهة البوليساريو الإنفضالية باعتبارها ليست دولة معترف بل جمهورية ورقية وهمية اختلقتها الجزائر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد