عائلات ضحايا اكديم ازيك تطالب بتحويل المنطقة إلى متحف يشهد على جرائم البوليساريو

زنقة 20 ا الرباط

أعلنت تنسيقية أسر ضحايا واقعة اكديم ازيك تجديد تحيتها لأسر ضحايا المخيم وأصدقائهم على استمرار دعمهم للتنسيقية، وانخراطهم في كل الفعاليات التي تم تنظيمها، ونجدد دعوتنا للاستمرار في التعبئة ودعم المطالب العادلة لأسر الضحايا.

وطالب أصحاب التنسيقية من أسر ضحايا “اكديم ازيك” بإصدار قانون يعتبر أطفال وأبناء ضحايا المخيم ممن قضوا في هذا الحادث الأليم، باعتبارهم من مكفولي الأمة، وأن استمرار استثنائهم من هذه الوضعية القانونية يعمق من جروحهم التي لم تندمل بعد، واعتبار يوم 8 نونبر يوماً وطنياً للاحتفاء بشهداء المخيم، .

وطالب أصحاب التنسيقية تخليد ذكراهم من خلال نصب تذكاري في مكان الحادث وإنشاء متحف وطني لإستذكار البطولات والتضحيات التي تم القيام به من أجل تفكيك مخيم اكديم ازيك بشكل سلمي، الذي يشهد على جرائم البوليساريو.

ودعت التنسيقية السلطات العمومية بجبر الضرر الجماعي والفردي لأسر الضحايا خاصة أبناء شهداء الواجب الوطني وإنصاف عموم أسرهم، خاصة مع الأضرار النفسية التي مازالت ترافق هذه الأسر، تزداد هذه الصعوبة مع فقدانهم لمورد رزقهم الوحيد.

جدير بالذكر انه قد مرت 13 سنة منذ 8 نونبر 2010، إلى غاية 8 نونبر 2023 حيث شهدت مدينة العيون أحداث ارهابية منطقة “اكديم ازيك” بالعيون التي راح ضحيتها 11 فردا من أفراد القوات العمومية، الدرك الملكي، والوقاية المدنية ناهيك عن أعمال التخريب التي شهدتها مدينة العيون.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد