حقوقيون يستنكرون إهمال سيارة تابعة للدولة في الشارع العام بمراكش

زنقة 20 ا محمد المفرك

استغرب المنتدى المغربي لحقوق الانسان تنسيقية مراكش آسفي إهمال سيارة تابعة لأحد المجالس الجماعية بمدينة مراكش لأزيد من سنة، مركونة أمام منزل مستشار جماعي ونائب رئيس مقاطعة النخيل بدار التونسي مراكش.

وأكد المنتدى، أن هذه السيارة مركونة أمام منزل المستشار المذكور لمدة تزيد عن السنة ويتبين من عجلة السيارة والأتربة انها لم تتحرك لمدة طويلة، حيث أن السيارة تابعة للدولة ومن المال العام وربما تكون لها خروقات في الكواليس.

وتساءل المنتدى لماذا هذه السيارة مركونة في هذا المكان بدون حركة..؟ ولماذا لاتتواجد في مكانها المخصص (المحجز البلدي) إن كانت لها مشاكل إدارية.. ؟ وأين دور الرئيس التابعة له هذه السيارة ؟! وأين السلطات الرقابية.. ؟!”.

يذكر أن وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت دعا في دورية جديدة الولاة والعمال لتشديد المراقبة على ترشيد أموال الجماعات المحلية.

وطالب وزير الداخلية في دوريته، الجماعات الترابية وجميع الفاعلين بما فيهم السلطات العمومية والمنتخبين بـ”التزام الجدية كمبدأ رئيس خلال إعداد ميزانيتها برسم سنة 2024″.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد