تغيير مشروع طرقي يشعل احتجاجات بشيشاوة

زنقة 20 ا محمد المفرك

تسبب تغيير مسار المسلك الطرقي الرابط بين الطريق الجهوية ومنطقة أنزدي بإقليم شيشاوة في “اندلاع” إحتجاجات بدوار “أزدي” التابع لجماعة الزاوية النحلية، حيث بات ساكنة الدوار تعاني من التهميش والإقصاء بعد تغيير مسار المسلك الذي يعد شريان حياة للأسر.

واحتجت ساكنة دوار “أزدي” بجماعة الزاوية النحلية اقليم شيشاوة، يوم أمس، في وقفة احتجاجية أمام مقر عمالة اقليم شيشاوة على مصالح وزارة التجهيز والماء ، أمس الخميس، على التهميش الذي طال منطقتهم بسبب تغيير مسار المسلك الطرقي الرابط بين الطريق الجهوية 212 ودوار انزدي.

ورفع المحتجون شعارات ضد وزارة التجهيز والماء التي يرأسها الوزير نزار بركة، تطالب بإعادة المسلك الطرقي الرابط بين الطريق الجهوية 212 ودوار انزدي الى ما كان عليه حيث كان مبرمجا قبل تحويله الى منطقة اخرى.

وطالب المحتجون برفع التهميش الاجتماعي والحصار الطرقي المفروض عليهم، مما فاقم مظاهر العزلة والتهميش وتردي الأوضاع الاجتماعية للساكنة ومعاناتها مع متطلبات العيش الكريم على المستوى الصحي والتعليمي والاجتماعي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد