تفاصيل لقاء رئيس الحكومة بقادة أحزاب الأغلبية والمعارضة

زنقة 20 | الرباط

عقد رئيس الحكومة عزيز أخنوش ، أمس الثلاثاء ، اجتماعين مع أحزاب الأغلبية و ممثلين عن أحزاب المعارضة ، خصصا لمناقشة و تبادل وجهات النظر بشأن الإجراءات والتدابير المرتبطة بتفعيل الدعم الاجتماعي المباشر.

وخلال الاجتماعين تمت مناقشة مختلف الاجراءات و التدابير المتخذة من أجل التنزيل الأمثل للدعم الاجتماعي المباشر الذي سيدخل حيز التنفيذ قبل متم السنة الجارية.

الاجتماعين عرفا حضور جميع أحزاب الأغلبية الحكومية بحضور حزبي الاتحاد الدستوري والحركة الديمقراطية الاجتماعية المساندين للحكومة، بالإضافة لأحزاب المعارضة باستثناء العدالة و التنمية.

هذا و يمثل البرنامج الاجتماعي المباشر المرحلة الثانية من ورش تعميم الحماية الاجتماعية بعد النجاح في تعميم التغطية الصحية الاجبارية مع متم عام 2022 ، والذي يندرج في اطار الرؤية الملكية لتعميم الحماية الاجتماعية التي تعد احدى ركائز الدولة الاجتماعية.

و يروم هذا البرنامج الذي يستهدف الاطفال و الاسر الفقيرة و الهشة ، الرفع من المستوى المعيشي للعائلات المستهدفة ومحاربة الفقر و الهشاشة وتحسين مؤشرات التنمية الاجتماعية والبشرية وتحقيق العدالة الاجتماعية والمجالية و ذلك من خلال توسيع مجال الدعم ليشمل فئات واسعة من المواطنين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد