التوقيع على رخص بناء غير قانونية تهدد عمدة فاس بالعزل

زنقة 20 ا فاس

علم موقع Rue20، أن والي جهة-فاس وجه إستفسارا إلى عمدة فاس عبد السلام البقالي يطلب من خلاله تقديم توضيحات كتابية حول منح رخصة غير قانونية في مجال التعمير.

وأكد مصدر من داخل المجلس الجماعي لفاس لموقع Rue20، أن النائب الأول لعمدة فاس ورط المجلس في هذه العلمية التي باتت تهدد العمدة ونائبه بالعزل، الأمر الذي إضطر عبد السلام البقالي إلى سحب تفويض التعمير من نائبه الأول بعد “فضيحة التوقيع على رخصة خارج الضوابط القانونية”.

وكان النائب الأول للعمدة المكلف بالتعمير قد وقع على رخصة خارج الاختصاص الممنوح له في مجال التعمير، والتي تتعلق بربط بناية غير مرخص لها بشبكة التيار الكهربائي، مشيرا إلى أن هذه البناية توجد داخل النفوذ الترابي لمقاطعة سايس، وسبق لنائبة رئيس المقاطعة المفوض لها تدبير مجال التعمير، أن رفضت التوقيع على هذه الرخصة المخالفة للقانون، قبل أن تتفاجأ بتوقيعها من طرف نائب العمدة.

وعلى إثر ذلك قام والي الجهة بتوجيه استفسار للعمدة ونائبه الأول يوم 10 أكتوبر الجاري، يطلب من خلاله من المعنيين بالأمر تقديم توضيحات كتابية حول منح رخص غير قانونية في مجال التعمير، داخل أجل 10 أيام من تاريخ التوصل، وذلك طبقا لمقتضيات المادة 64 من القانون التنظيمي للجماعات.

وفي سياق آخر كانت عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بفاس، قد استدعت عمدة فاس، عبد السلام البقالي، مؤخرا، مباشرة بعد انتهاء دورة أكتوبر للاستماع له في قضية نائبه الثالث، عبد القادر البوصيري، وموظفين بالجماعة، المتابعين في حالة إعتقال، في قضية تتعلق بتبديد أموال عمومية.

و يتابع عمدة فاس في حالة سراح في ذات القضية التي جرت 11 شخصا الى المحاكمة بتهم ثقيلة تتعلق باستغلال النفوذ وعدم التبليغ و التزوير في محررات عرفية و رسمية و تبديد المال العام و غيرها من التهم المعروفة فيما يتعلق بالجرائم المالية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد