مسؤولة أمريكية رفيعة تزور المغرب

زنقة 20 ا الرباط

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن السفيرة جيسي البين، المنسقة الأولى للتعاون الأطلسي، ستسافر إلى المغرب والمملكة المتحدة وفرنسا في الفترة من 18 إلى 26 أكتوبر.

وأوضح بيان الخارجية الأمريكية، أن جيسي البين ستشارك في الفعاليات التي يستضيفها المعهد الملكي للعلاقات الدولية ”تشاتام هاوس“، في العاصمة البريطانية لندن، وفي صندوق مارشال الألماني، ومركز سياسات الجنوب الجديد.

ووفقا لذات المصدر، فإن هذه الشراكة من أجل التعاون الأطلسي، والتي انطلقت في 18 شتنبر ،2023 تضم حاليا 33 دولة أطلسية بينها المغرب.

ويضم هذا المنتدى الجديد المتعدد الأطراف عدًدا غير مسبوق من الدول الساحلية الأطلسية عبر أفريقيا وأوروبا وأمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية ومنطقة البحر الكاريبي، للمشاركة في حل المشكلات بشكل جماعي ودعم مجموعة من المبادئ المشتركة للتعاون الأطلسي.

وكانت المنسقة الأمريكية للتعاون الأطلسي، قد زارت المغرب في أواخر أبريل الماضي، حيث عقدت اجتماعا مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، ناقشا خلاله عدة قضايا مشتركة بين البلدين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد