أندونيسيا تتراجع عن الترشح لاستضافة مونديال 2034 وتعلن دعم الملف السعودي

زنقة 20 | وكالات

أعرب الاتحاد الإندونيسي لكرة القدم عن دعمه لترشيح المملكة العربية السعودية لاستضافة كأس العالم 2034، رافضًا خطة الاستضافة المشتركة لهذا الحدث مع أستراليا.

وجاء هذا الدعم بعد أن قال رئيس الاتحاد الاندونيسي إريك توهير في وقت سابق من هذا الشهر إن بلاده تجري محادثات مع أستراليا بشأن ملف مشترك محتمل لاستضافة كأس العالم 2034، على الرغم من إعلان الاتحاد الآسيوي دعمه لترشيح السعودية.

وقال توهير الذي يشغل أيضًا منصب وزير في الحكومة وكان المالك السابق لإنتر ميلان الإيطالي، في بيان الأربعاء: “إندونيسيا تدعم عرض السعودية لاستضافة كأس العالم لكرة القدم عام 2034”.

ورغم ذلك، قال توهير إن إندونيسيا تعتزم إعداد ملفها الخاص لاستضافة كأس العالم بعد عام 2034.

وأضاف “تواصل إندونيسيا الاستعداد لعرضها لاستضافة كأس العالم لكرة القدم بعد عام 2034، بالإضافة إلى مسابقات فيفا الأخرى”.

وكان توهير قال في وقت سابق من هذا الشهر إن جاكرتا وكانبيرا تخططان لتقديم عرض مشترك قد يشمل نيوزيلندا وماليزيا وسنغافورة أيضاً.

وأكد الاتحاد الاسترالي إنه يدرس تقديم ترشيح لاستضافة كأس العالم 2034، وعلى الرغم من أنه لم يذكر في البداية عرضًا مشتركًا مع إندونيسيا، فقد كشف عن هذا الاحتمال سابقًا في يونيو الماضي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد