زيادات في سعر الطاكسي وغياب باركينغ.. برلمانية تعدد صعوبات التنقل إلى قصر العدالة في الرباط

زنقة 20 | متابعة

وجهت النائبة البرلمانية لبنى الصغيري، عضو فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، سؤالا كتابيا إلى وزير الداخلية، حول صعوبات التنقل إلى قصر العدالة في الرباط وغياب المرافق الضرورية في محيطه.

وقالت النائبة البرلمانية في سؤالها لوزير الداخلية ، أن قصر العدالة بحي الرياض بالرباط، الذي يضم المحكمة الابتدائية والاستئناف، يعتبر صرحًا شامخا ومعلمة قضائية يعتز بها الجميع، سواء من حيث التصميم المعماري، أو من حيث جودة وسهولة وسلاسةُ تقديم الخدمات القضائية ، غير أن التنقل إليه من قِبل المتقاضين والموظفين، تكتنفه صعوبات كبيرة.

و ذكرت أنه بحكم كون سيارات الأجرة الكبيرة هي الوسيلة الوحيدة للوصول إليه إلى حد الآن، فقد استغل بعض أربابها وسائقيها الفرصة لفرض زيادات غير مشروعة وصلت إلى أربعة دراهم، ناهيك عن غياب فضاءات موازية، من قبيل فضاء كافي لركن السيارات الخاصة، وفضاء لتناول الوجبات، أو مرافق أخرى ضرورية، حتى أن هذه المعلمة صارت تبدو كما لو أنها معزولة عن محيطها الخارجي.

النائبة سائلت الوزير ، عن الإجراءات المتخذة من أجل معالجة هذه النقائص التي تخدش الصورة الرائعة لهذا الصرح القضائي والمعماري بمدينة الرباط عاصمة الأنوار.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد