ابتداءً من ألف دولار لليلة الواحدة.. أسعار صاروخية لفنادق باريس في أولمبياد 2024

زنقة 20 | وكالات

ارتفعت أسعار الفنادق في باريس، بأكثر من 3 أضعاف ونصف عن الأسعار المعتادة في فصل الصيف، قبل عام من انطلاق أولمبياد 2024.

و يُتوقع أن يدفع المسافرون إلى العاصمة الفرنسية نحو 685 دولاراً لليلة لغرفة بفندق 3 نجوم، مقارنة بمبلغ 178 دولاراً تقريباً لليلة، وهو السعر المعتاد في يوليو، وفقاً للبيانات الصادرة عن “غوغل” في حين قارب سعر الليلة بفندق 4 نجوم خلال الأولمبياد 953 دولاراً، مرتفعاً عن السعر المعتاد عند 266 دولاراً.

تتوقع المدينة استقبال أكثر من 11 مليون زائر خلال الأولمبياد، منهم 3.3 مليون سيأتون من خارج باريس وضواحيها أو من الخارج وسيحتاجون إلى أماكن للإقامة. لاستقبال هؤلاء الزائرين، وتوجد نحو 280 ألف غرفة متاحة يومياً في جميع أنحاء منطقة باريس الكبرى، بحسب المتحدثة باسم مكتب السياحة في باريس.

الفنادق الفاخرة

رواد الفنادق الفاخرة، فسيتجنبون أسوأ تضخم في الأسعار خلال دورة الألعاب؛ إذ شهدت فنادق الخمس نجوم زيادات أقل نسبياً في الأسعار عن الفنادق الأخرى المجاورة التي عادةً كانت أقل تكلفة، مع بلوغ سعر الليلة 1,607 دولارات، مقارنة بسعر 625 دولاراً المعتاد في يوليو.

ما يعني أنه بدلاً من الحصول على غرفة مساحتها 20 متراً مربعاً (215 قدماً مربعاً) بفندق “ديمور مونتيني” (Demeure Montaigne) ذي النجوم الخمس المطل على شارع مونتيني، الذي يمكنك فيه مشاهدة إضاءة برج إيفل من سريرك، ستحصل مقابل السعر نفسه على غرفة بمساحة 16 متراً مربعاً فقط بفندق “أوتيل موغادور”، القريب من مركز تسوق “غاليري لافاييت” (Galeries Lafayette) الراقي، ذات عوارض خشبية مكشوفة بديعة، لكن مع وسائل راحة أقل.

ستفرض الخيارات “الأقل كلفة” المتاحة خلال الأولمبياد أسعاراً أعلى بشكل عام، ما بين 500 و600 دولار، تناسب عادةً الفنادق الفاخرة، بحسب متحدثة باسم “إكسبيديا غروب”، التي أشارت إلى المعروض على المنصة، وأضافت: “نوصي بأن يخطط المسافرون مبكراً للحجز بالفنادق قبل أن تصبح الغرف المتاحة محدودة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد