السفارة المغربية بنواكشوط تقدم الشكر لموريتانيا نظير التضامن الواسع مع المغرب في محنة زلزال الحوز

زنقة20| علي التومي

أعربت السفارة المغربية في نواكشوط عن شكرها وامتنانها لموريتانيا رئيسا وحكومة وشعبا على هبة التضامن وما أبدوا من مشاعر أخوية وتعازي صادقة إثر الزلزال الذي ضرب مدنا مغربية يوم الجمعة 8 شتنبر الجاري.

وقالت السفارة المغربية في نواكشوط ضمن بيان أصدرته أخيرا أن مشاركة الموريتانيين بجميع طوائفهم أحزان أشقائهم المغاربة، تركت عظيم الوقع وجميل الأثر في نفوسهم، مشيدة بما تحمله تلك المساندة من دلالات تستمر قوتها من الإيمان بوحدة الدم والمصير.

وفي هذا السياق سجلت سفارة المملكة المغربية بنواكشوط بتأثر بالغ حجم التضامن الذي عبرت عنه جميع مكونات الشعب الموريتاني الشقيق جراء الهزة الأرضية التي ألمت بمنطقة الحوز وبعض الأقاليم المجاورة، يوم الجمعة 8 شتنبر 2023.

سفير صاحب الجلالة بنواكشوط، أصالة عن نفسه ونيابة عن أعضاء سفارة المملكة المغربية بنواكشوط وأفراد الجالية المغربية المقيمة بالقطر الموريتاني، وجه خالص الشكر وعظيم الامتنان لفخامة رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية ولجميع مكونات الشعب الموريتاني الشقيق على ما أبدوه من مشاعر أخوية نبيلة وتعازي صادقة وتضامن قل نظيره.

وتوجه السفير المغربي بالشكر الموصول إلى كل من حضر إلى مقر السفارة لتقديم التعازي من ممثلي الأحزاب السياسية والمشايخ والعلماء والأعيان وهيئات المجتمع المدني ورجال الأعمال والإعلاميين والمثقفين والفنانين.

إلى ذلك اكد السفير المغربي حميد شبار في رسالته أن المشاعر الأخوية النبيلة التي عبر عنها الأشقاء الموريتانيون، بالنظر إلى دلالاتها وحمولتها، تستمد قوتها من الإيمان الصادق بوحدة الدم والمصير، وهي تجسيد لعمق الوشائج ومتانة العلاقات الوثيقة التي تجمع البلدين الشقيقين، على كافة المستويات والأصعدة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد