الحزب الشيوعي الصيني يشيد بتضامن المغاربة في كارثة الزلزال ويُعلن تبرعه في لقاء قيادته بقيادة حزب الأحرار

زنقة 20. الرباط

شكل تعزيز التعاون في مجالات مختلفة، محور مباحثات جمعت اليوم الخميس بالرباط، بين أعضاء بالمكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار ووفد عن الحزب الشيوعي الصيني.

وأكد النائب وعضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، حسن بن عمر، في كلمة له بالمناسبة، إن هذا اللقاء يعكس، من جهة، إرادة الطرفين تعميق روابط التواصل وتعزيز “الصداقة العريقة القوية” التي تجمع المغرب والصين، وإرساء أسس مستقبل مشرق لفائدة المناضلين وكافة القوى الحية في البلدين من جهة أخرى.

وأشار في هذا الصدد إلى الزيارة التاريخية التي قام بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس للصين سنة 2016، والتي أعطت زخما جديدا للعلاقات “الاستثنائية” القائمة بين البلدين.

من جهته، قال عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني وكاتبها اللجنة وكاتب لجنة الحزب ببلدية بكين، يين لي، “نحن نعمل على تعزيز التواصل الاستراتيجي والتبادل الفكري وتبادل التجارب والخبرات بين بلدينا”.

وأضاف أن هذا اللقاء يهدف إلى المساهمة في إعطاء دينامية جديدة للتعاون بين بكين والرباط في مختلف المجالات من أجل توطيد علاقات الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، داعيا إلى تعميق الثقة السياسية المتبادلة وتعزيز الزيارات الثنائية.

كما أعرب لي بهذه المناسبة عن تعازيه الصادقة، لصاحب الجلالة الملك محمد السادس وللحكومة وللشعب المغربي إثر الزلزال الذي ضرب منطقة الحوز، مشيدا بجهود المملكة وحسن تدبيرها لآثار هذه الكارثة الطبيعية، كما أعلن ذات الحزب الصيني عن تبرعه مادياً بـ200 ألف دولار لمؤسسة محمد الخامس للتضامن لضحايا الزلزال.

من جهته، أشاد عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، محمد أوجار، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، بمتانة العلاقات التي تربط التجمع الوطني للأحرار بالحزب الشيوعي الصيني، مشيرا إلى أن هذا اللقاء هم أيضا سبل تحسين العمل الحزبي.

وأبرز أوجار من جهة أخرى القيم التي يتقاسمها البلدان فيما يتعلق بدعم الوحدة الترابية للدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد