الزيادة في أجور العائلة الملكية تثير ضجة كبيرة في هولندا

زنقة 20 | وكالات

أعلنت الحكومة الهولندية أن العائلة الملكية ستحصل على زيادة في الأجور تبلغ 600,000 يورو في العام القادم.

و تأتي هذه الزيادة في إطار جهود الحكومة لمواجهة التضخم ومضاعفة الأجور وفقًا لأجور الخدمة المدنية.

ومن بين أفراد العائلة الملكية، سترتفع حصة الملك بمقدار 55,000 يورو لتصل إلى ما يقرب من 1.1 مليون يورو، في حين سيزيد راتب الملكة ماكسيما إلى 431,000 يورو.

بالإضافة إلى ذلك، تحق لولية العهد الأميرة أماليا حزمة أجور، ولكنها قررت عدم استلام أي أموال حكومية حتى تتخرج من الجامعة.

وتشمل تكاليف العائلة الملكية أيضا تكاليف الأمان وإعادة بناء القصور والجولات الخارجية، وسيترتفع إجمالي تكاليف العائلة الملكية بنسبة 11% في العام القادم لتصل إلى 55 مليون يورو، وفقا لتقرير الهيئة الهولندلية للإذاعة والتلفزيون “إن أو إس“.

يُشار إلى أن هذه هي أكبر زيادة في تكاليف العائلة الملكية منذ تولى الملك فيليم ألكسندر العرش في عام 2013.

وحاليًا، يتلقى الأعضاء الثلاثة العاملين في العائلة الملكية رواتب خالية من الضرائب وليس عليهم دفع ضرائب هدايا أو ضرائب ميراث، حيث تعتمد أموالهم بشكل كبير على المؤسسات التي لا تخضع للضرائب.

ومع ذلك، تُعتبر العائلة الملكية الهولندية واحدة من أغلى العائلات الملكية في أوروبا.

وتشهد شعبية العائلة الملكية الهولندية انخفاضا في السنوات الأخيرة، حيث أظهر استطلاع للرأي نُشر يوم الثلاثاء أن حوالي 50% من السكان يدعمون النظام الملكي، لكن 26% يفضلون أن تصبح هولندا جمهورية.

وبين الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 35 عاما، يدعم نحو أربعة من كل عشرة النظام الملكي، لكن 34% يعتبرون أنفسهم جمهوريين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد