إجتهادات وممارسات فضلى لقاضٍ شاب بمحكمة نائية تحصد تنويه وإشادة المجلس الأعلى للسلطة القضائية ووزارة العدل

زنقة 20. الرباط

أشاد كل من الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية و وزير العدل عبد اللطيف وهبي بالمجهودات الجبارة والعمل المتميز الذي قام به قاض شاب (42 عاماً) يشغل رئيس محكمة مدينة ترجيست ضواحي إقليم الحسيمة، ومشاركته الفعالة ضمن الممارسات الفضلى لتنزيل ورش التحول الرقمي بقطاع العدالة على مستوى محكمة ترجيست.

وهكذا، فقد ثمن الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية العمل الجاد الذي قام به رئيس المحكمة الإبتدائية بترجيست، مشيداً بالإنخراط الجاد في تطوير العمل الرقمي وتجويد الخدمات الموجهة لعموم المرتفقين.

بدوره نوه وزير العدل، بكافة الإنجازات التي تحققت بالمحكمة الإبتدائية بترجيست والنتائج الإيجابية المتحصل عليها في مجال تحديث الإدارة القضائية مشيراً إلى تميز هذه التجربة التي قد تصبح مثالاً يحتذى ببقية مدن المملكة.

الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية من جهته، أشاد بالإجتهاد المتعلق بالتطبيقات التي تم إحداثها داخل ذات المحكمة لتصريف الأشغال بكتابة الضبط ومسك السجلات الإلكترونية.

وأبرز الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية أن تجربة قاض المحكمة الإبتدائية بترجيست تقتضي الإهتمام حيث من المنتظر ان يقوم فريق تقني من المديرية بزيارة المحكمة للإطلاع عن قرب على هذه التجربة الممتازة قبل الشروع في تطوير تدبير شعبة المحجوزات ووحدة تدبير الطعون المتعلقة بالملفات التحقيق.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد