احتقان بمجلس الرباط و مصير اغلالو معلق

زنقة 20 ا الرباط

علم موقع Rue20، أن عمدة الرباط أسماء غلالو تتجه إلى إشعال فتيل الصراعات من جديد داخل مجلس المدينة بعد إعلانها عن تحويل ميزانية التنشيط الثقافي الخاصة بالمقاطعات لصندوق ضحايا لزلزال الحوز دون إتخاذ بدائل أخرى من ميزانية الجماعة.

وأوضح مصدر، أن رؤساء المقاطعات يرفضون خطوة العمدة حيث ستحرم مجالس المقاطعات من منحة التنشيط الثقافي التي سطرت له برامج سنوية لفائدة الساكنة، علما أن المساهمات في صندوق الزلزال تتم من خلال عقد دورات إستثنائية للمصادقة عليها.

من جهة أخرى، أكد ذات المصدر أن أسماء أغلالو، عمدة العاصمة الرباط، باتت في ورطة حقيقية بعدما فقدت أغلبيتها داخل مجلس المدينة، عقب اختيار مستشاري حزب الأحرار لرئيس جديد للفريق بالمجلس.

وقرر أعضاء مجلس المدينة مؤخرا انتخاب سعيد التونارتي رئيسا جديدا للفريق خلفا للمستشار كمال العمراني، النائب الثاني للعمدة، الذي تلاحقه اتهامات بتضارب المصالح، كما تم اختيار إدريس الرازي رئيس مقاطعة حسان، نائبا للرئيس، وهو الذي دخل في صراع قوي مع العمدة بسبب قضية الموظفين الأشباح وطريقة تدبير صفقات المجلس وصلت إلى تبادل الاتهامات.

وقد وقع على عريضة الانقلاب على العمدة، 18 مستشارا من أصل 23 ظل منهم خمسة فقط إلى جانبها، وتضم لائحة المعارضين نوابا ومستشارين بمجلس المدينة ومختلف مقاطعات الرباط المنتمين إلى حزب الأحرار، بحيث جاءت هذه الخطوة احتجاجا على التدبير الانفرادي للرئيسة أغلالو وغياب التواصل وعدم التنسيق، وتراكم الأخطاء.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد