رئيسة برلمان تانزانيا تُشيدُ بتعبئة المغاربة ملكاً وشعباً في كارثة الزلزال داعيةً لتعميق التعاون في مجالات الفلاحة والإستثمار بالبلدين

0

زنقة 20. الرباط

نوهت رئيسة الجمعية الوطنية بجمهورية تنزانيا توليا أكسون، اليوم الإثنين بالرباط، بالدور الكبير للملك محمد السادس في تعبئة مختلف مكونات الشعب المغربي لمواجهة آثار الزلزال التي شهدته عدد من مناطق المملكة.

وقدمت السيدة توليا أكسون، خلال مباحثات أجرتها مع رئيس مجلس النواب راشيد الطالبي العلمي، تعازيها الحارة للشعب المغربي، معبرة عن تضامن تنزانيا مع المغرب في هذه الفاجعة.

وذكر بلاغ لمجلس النواب، أنه خلال هذا اللقاء، الذي حضره رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية المغرب – تنزانيا عبد النور الحسناوي، تطرق السيد العلمي مع نظيرته بجمهورية تنزانيا إلى عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، همت على الخصوص تعزيز التعاون البرلماني بين المؤسستين التشريعيتين، عبر تفعيل عمل مجموعة الصداقة البرلمانية بين البلدين وتبادل الزيارات بينهما.

وأضاف المصدر ذاته أن المباحثات بين الجانبين تناولت أيضا تعزيز التعاون بين البلدين في الميدان الفلاحي، مشيرا إلى أن المسؤولة التنزانية عبرت ، في هذا الصدد، عن رغبة بلادها الاستفادة من التجربة المغربية في هذا المجال الحيوي، داعية المستثمرين المغاربة إلى الاستثمار في تنزانيا بالنظر للمؤهلات والإمكانيات التي تتوفر عليها بلادها .

من جهة أخرى، أبرز السيد الطالبي العلمي الدور الريادي الذي تقوم به المملكة المغربية من أجل تنمية القارة الإفريقية وتشجيع الاستثمارات بها في إطار السياسة الإفريقية التي ينهجها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، والمبنية على تعزيز التعاون جنوب-جنوب.

وخلال مقامها بالمغرب، ستقوم المسؤولة التنزانية بزيارات ميدانية للتعرف على الأوراش الكبرى التي انخرطت فيها المملكة المغربية تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة .

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد