في عز الأزمة.. شركة الطرق السيارة ترفض مجانية عبور قوافل المساعدات المتجهة إلى الحوز

زنقة 20 | الرباط

رفضت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، كل دعوات السماح لقوافل المساعدات المتوجه نحو المناطق المتضررة من الزلزال بالعبور مجاناً.

و في بلاغ رسمي أصدرته اليوم الخميس، قالت الشركة، أن ما تم تداوله عبر مقاطع الفيديو والتسجيلات الصوتية، بخصوص مجانية الطريق السيار للقوافل والمساعدات الإنسانية الموجهة إلى المناطق المتضررة من زلزال ليلة الجمعة الماضية ليس صحيحا.

وأكدت الشركة الوطنية للطرق السيارة للمغرب، أن هذه الأخبار المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص مجانية الطريق السيار زائفة ولا أساس لها من الصحة.

وفي ذات البلاغ، وفي تفسير غير منطقي، قالت الشركة أنه سيتم تحويل مداخيل أداء الطريق السيار المُحصلة من طرف هذه القوافل إلى الصندوق الوطني الخاص بتدبير الآثار المترتبة عن الزلزال.

يأتي هذا في الوقت الذي أطلقت فعاليات نداءات للشركة، للسماح لقوافل المساعدات خاصة المرخصة و التي تحمل أطنانا من المساعدات بالمرور مجانا و ذلك تضامنا مع السكان المتضررين كما فعلت عدة شركات مواطنة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد