قصة حفل زفاف أنقذ سكان قرية بالحوز من الزلزال المدمر

زنقة 20 | متابعة

أنقذ حفل عرس سكان قرية “أكني” بالحوز من الزلزال المدمر الذي وقع الجمعة ودمر كافة منازل القرية ، وذلك خلال استمتاعهم بالموسيقى الشعبية الأمازيغية في فناء خارجي.

و كان من المقرر إقامة حفل زفاف حبيبة أجدير (22 عاما) على محمد بوضاض (30 عاما) في قريته كطو، السبت، حيث أقامت عائلة العروس عرسا تقليديا قبل يوم من موعد الزفاف.

وفي مقطع فيديو ظهر فيه أحد المدعوين لحظة وقوع الزلزال الذي بلغت قوته 6.8 درجات، حيث انقلب مشهد الموسيقيين الذين يرتدون الأزياء المحلية ويعزفون على المزامير والطبول المصنوعة من جلد الماعز بصورة مفاجئة الى فوضى وظلام وصراخ.

وقال العريس لرويترز وهو إلى جانب زوجته وما زالا يرتديان ملابس زفافهما بعد مرور حوالي أربعة أيام على الزلزال الذي دفن متعلقاتهما تحت الأنقاض إن الزلزال أصابه بالخوف على زوجته وهو ينتظرها في قريته.

وأضاف “أردنا أن نحتفل. ثم وقع الزلزال. لم أكن أعرف ما إذا كان علي أن أقلق على قريتها أم على قريتي”.

وأمسك العريس بيد زوجته وهو يتحدث. وعندما سُئل عن طريقة لقائهما، ابتسم بخجل واكتفى بالقول إن “القدر جمعهما”.

وأضاف أن الزلزال أصاب زوجته أجدير بصدمة شديدة لدرجة أنها لم تعد ترغب في التحدث إلى الغرباء.ويشار الى أن سكان قرية ايغيل نتلغومت تحولت الى أنقاض وأصبح الكثير من سكانها بلا مأوى، لكن لم تقع بها وفيات أو إصابات خطيرة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد