غوتيريس يلتقي زعيم البوليساريو بنيويورك

زنقة 20 | متابعة

إلتقى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش اليوم بمقر منظمة الأمم المتحدة بنيويورك، مع زعيم جبهة البوليساريو ابراهيم غالي.

وجرى اللقاء بحضور المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء ستافان دي ميستورا، حيث تناول الإجتماع “واقع وآفاق عملية السلام التي ترعاها الأمم المتحدة في الصحراء وسبل بعثها”.

وخلال هذا اللقاء تبرز وكالة أنباء اابوليساريو ان ابراهيم غالي قد تحدث عن ما أسماه “محاولات بعض الأطراف الانحراف بعملية السلام” من خلال إدخال بعض “المصطلحات الفضفاضة” مثل “الواقعية” و”العملية” في قرارات مجلس الأمن، وأن البوليساريو “ترفض جملةً وتفصيلاً هذا التوجه الخطير”.

ونقلت وكالة انباء البوليساريو،أن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، قد أعرب خلال هذا اللقاء، “عن أمله في أن تنجح جهود مبعوثه الشخصي للصحراء ستافان دي ميستورا في التعجيل بحل هذا النزاع الذي عمر طويلاً”.

ويأتي هذا اللقاء بعد أيام من الزيارة التي قادت المبعوث الأممي للصحراء ستافان دي ميستورا إلى المغرب، والتي زار خلالها العيون والداخلة حيث عقد مجموعة من اللقاءات بشيوخ قبائل ومنتخبين وفعاليات مدنية وحقوقية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد