شركات الإتصالات في دول أوربية وعربية توفر مكالمات بالمجان نحو المغرب

زنقة 20 | الرباط

على إثر الزلزال العنيف الذي ضرب المملكة المغربية، قامت عدة شركات اتصالات عملاقة في أوربا و دول عربية بحشد وتعزيز كلّ جهودها لتسهيل اتصال المغاربة وغيرهم المقيمين على أراضيها بأفراد عائلاتهم وذويهم المقيمين بالمغرب.

وفي هذا الصدد ، أعلنت شركات اتصالات في دول أوربية مثل فرنسا و إسبانيا و بلجيكا بينها Orange وSFR وBouygues Telecom وFree ، توفير مكالمات بالمجان نحو المغرب لمشتركيها.

و يمكن لمئات الآلاف من الفرنسيين أو الإسبان أو البلجيكيين ومنهم المغاربة الذين يعيشون في أوربا التواصل مع عائلاتهم بالمجان.

شركة “أورونج” بفرنسا أعلنت عن مكالمات مجانية نحو المغرب من 9 إلى 16 شتنبر بالإضافة للرسائل النصية القصيرة (باستثناء العروض المدفوعة مسبقًا).

من جانبه، قدم مشغل الاتصالات Free بفرنسا نفس العرض المجاني حتى يوم الجمعة 15 سبتمبر.

و يتيح الاجراء، الإتصال بأفراد العائلة في المغرب لمدة ساعتين مجانا سواء إلى خط أرضي أو محمول وإرسال رسائل SMS غير محدودة.

من جانبها، أعلنت شركة SFR الفرنسية عن إجراء مماثل ، وذلك ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر ، وستكون المكالمات والرسائل النصية القصيرة المرسلة من هاتف محمول فرنسي إلى المغرب مجانية.

مجموعة أورنج للاتصالات قالت أن الخدمة المجانية نحو المغرب تشمل جميع فروعها في بلجيكا وبولندا ورومانيا وسلوفاكيا لمدة أسبوع.

 

من جهتها أعلنت شركة Bouygues Telecom ، أن المكالمات والرسائل النصية القصيرة نحو المغرب ستكون مجانية بدءًا من يوم السبت 9 سبتمبر وحتى السبت 16 سبتمبر.

شركة الاتصالات BASE في بلجيكا ، بدورها أعلنت عن إجراء مكالمات ورسائل نصية من وإلى المغرب لمدة أسبوع مجاني، للمساعدة في التواصل مع ضحايا الزلزال وعائلاتهم وأصدقائهم.

و ينطبق هذا الإجراء على كل من عملاء BASE وTelenet في بلجيكا حسب بلاغ للشركة.

و في تونس ، أعلنت شركة أورنج عن حشد وتعزيز كلّ جهودها لتسهيل اتصال التونسيين بأفراد عائلاتهم وذويهم المقيمين بالمغرب.

و منحت أورنج تونس 10 دقائق مكالمات يوميا نحو الهواتف الأرضية والجوّالة في المغرب، بداية من يوم الأحد 10 سبتمبر منتصف النهار إلى غاية يوم الثلاثاء 12 سبتمبر منتصف النهار.

وستسهل شركة أورنج تونس على التونسيين الاتصال بعائلاتهم وأصدقائهم في المغرب من خلال تقديم مكالمات مجانية لهم في هذا الظرف الاستثنائي الذي تشهده المغرب.

و في مصر ، أعلنت شركات الاتصالات إتاحة المكالمات مجانًا من وإلى المغرب، وذلك للاطمئنان على الأهل عقب الزلزال المدمر الذي شهده المغرب، والذي تسبب في خسائر اقتصادية فادحة.

وأتاحت شركة اتصالات مكالمات مجانية لمدة أسبوع للاطمئنان على الأهل، قائلة: اتصالات دايمًا معاك.. طمن أهلك وأصحابك وأنت في المغرب، ليك أسبوع مكالمات مجانًا.

وأعلنت شركة أورنج إتاحة المكالمات مجانًا من المغرب لمصر والعكس، وذلك ابتداءً من الاثنين 11 سبتمبر، ولمدة 3 أيام، قائلة: علشان نطمن على أهلنا في المغرب مكالماتك من المغرب لمصر ومن مصر للمغرب علينا.

وقالت شركة فودافون: حرصًا من فودافون مصر على مساندة دعم عملائنا للاطمئنان على سلامة ذويهم في المغرب، سيتم إتاحة المكالمات والرسائل الدولية وخدمات التجوال (مكالمات ورسائل) من وإلى المغرب مجانًا ولمدة ثلاث أيام، بداية من الأحد 10/9/2023 الساعة 12 ظهرًا.. نتمنى السلامة لأشقائنا في المغرب والمصريين بالخارج.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد