غرق مطار وجدة يجر وزير النقل للمسائلة

زنقة 20 ا الرباط

جرت فضيحة غرق مطار وجدة خلال الأيام الماضية، بسبب الفيضانات ، وزير النقل واللوجستيك، إلى المسائلة البرلمانية.

فريدة خنيتي عضو فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، طلبت من الوزير عبد الجليل إعطاء توضيحات حول أسباب ما حصل قبل أيام في مطار وجدة الذي غمرته مياه الأمطار وتَحَوَّلَ إلى ما يُشبه بركة مائية على إثر التساقطات المطرية التي شهدتها مناطق من جهة الشرق.

وطالبت في سؤال كتابي وجهته إلى محمد عبد الجليل وزير النقل واللوجستيك، بالكشف عن “التدابير المتخذة من أجل تفادي تكرار الحادث في هذا المطار المذكور وباقي المطارات الأخرى”.

وقالت “إن هذه الواقعة ضمن وقائع أخرى تخدش صورة بلادنا وبنياتها التحتية وتسببت في استياءٍ عارم للمسافرين مستعملي المطار المذكور، ومن بينهم أبناء الجالية المغربية وسياح أجانب، وذلك من جراء المشاكل التي تعرضوا إليها، وأمتعتهم ومصالحهم، ومن جراء تأخر بعض الرحلات”.

وطالبت بالمساءلة عن المسؤولية التقصيرية التي أدت إلى هذه النازلة المسيئة لصورة بلادنا، وعبرت عن تخوفها من تكرار نفس السيناريو مع هطول أية أمطار لا سيما ونحن على مشارف فصليْ الخريف والشتاء.

وقالت “إن منشأةً حيويةً من حجم مطار من المفترض أنها لا يمكن أن تُبنى دون تصاميم ومواد وتراخيص وميزانيات تُوفِّـــرُ المعايير التقنية والتعميرية والمعمارية التي تجعلها في منأى عن التعرض لمثل هذه المظاهر”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد