‘دانييل كريغ’ يعود للمغرب لتصوير ‘جيمس بوند 24’ بمراكش وأرفود

0

زنقة 20 . وكالات

يعود الممثل العالمي دانييل كريغ بطل سلسلة أفلام جيمس بوند «سبيكتر» إلى المغرب آواخر يونيو/حزيران المقبل، لتصوير مشاهد من فيلمه الجديد «جيمس بوند 24»، في مواقع مختلفة في مدينتي طنجة وصحراء مدينة أرفود في الجنوب الشرقي للمغرب، وذلك طيلة أسبوع كامل سيتم خلالها تصوير نحو 10 دقائق من مدة هذا الشريط.

وسبق وصورت مشاهد من الفيلم في عدة دول خاصة في رومانيا والنمسا وإنكلترا والمكسيك وإيطاليا، ويشار إلى أن الفيلم الذي تبلغ ميزانيته 24 مليون دولار ويقوم بإخراجه المخرج الأمريكي الكبير سام مانديس، وكتب قصته جون لوجان سبق وصور مشاهد في المغرب في شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي تحديدا بمدينة «وجدة» الواقعة شرقي المغرب.

وقام طاقم العمل بتصويرها في أحد القطارات. الفيلم من بطولة البريطاني دانييل كريغ والممثلة الإيطالية مونيكا بيلوتشي في دور»لوسيا سكيارا» عشيقة الجاسوس البريطاني وأيضا الممثلة الفرنسية ليا سيدو والممثل النمساوي كريستوف والتز، ومن المقرر عرض الفيلم في 23 أكتوبر/تشرين الاول 2015 في المملكة المتحدة وفي 6 نوفمبر/تشرين الثاني 2015 في الولايات المتحدة الأمريكية.

ويشار إلى أن المغرب أصبح في العقدين الأخيرين وجهة سينمائية مهمة لكبار المخرجين في العالم ونجوم هوليوود، مثل توم كروز وتوم هانكس ونيكول كيدمان وبراد بيت وكاتي بيري، ومن المخرجين نيكولاس كيج ومارتن سكورسيزي وريدلي سكوت ونيك ليون بمعدل أفلام يصل إلى 30 فيلما عالميا في السنة تصور في مدن كمراكش وورززات والرباط.

ويعزو المختصون بشؤون الفن والسينما هذا الإقبال إلى التسهيلات التي تمنحها الدولة المغربية للجهات الإنتاجية العالمية والى أجواء الأمن والاستقرار السياسي التي يعرفها المغرب، فضلا عن توفر مناظر طبيعية متنوعة غنية من سهل وجبل وصحراء وغابات ومدن وأسوار تاريخية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد