‘الياس العُماري’ : ‘حنا في جهة الشمال ماشرينا لا كات كات ولا سَاتْ سَاتْ’

زنقة 20 . الدارالبيضاء

رفض “الياس العماري” الأمين العام لحزب “الأصالة والمعاصرة” و رئيس جهة الشمال، التعليق على حديث الساعة حول اقتناء “لحبيب الشوباني” رئيس جهة “درعة تافيلالت” لسبع سيارات من فئة “كات كات الفارهة “تواريك في 6”.

وقال “العُماري” خلال حلوله، بأنه لن يُجيب عن ما قام به “الشوباني” لأنه في رئاسة جهة الشمال لم “يشتري لا كات كات ولا سات سات ولا تروا تروا”.

وعلق “العُماري”، رئيس ثاني أغنى جهة بالمملكة، قائلاً : “شخصياً لم أشتري أي سيارة من ميزانية الجهة، لا كات كات ولا تروا تروا”.

وقال “العماري” خلال لقاءه بجمعية خريجي المعهد العالي للاعلام والاتصال، “أنا أمارس صلاحياتي كرئيس لجهة طنجة تطوان الحسيمة ضمن ما يضمنه لي الدستور، وكذا قانون الجهات الذي يشير إلى إمكانية وإسهام الجهة في البحث عن جلب المشاريع الاستثمارية وغيرها وتوفير الشروط والمناخ المناسب لذلك” في رده على تحركاته الأخيرة لجلب الاستثمارات للجهة والجدل الدي رافق دلك.

ولايزال أعضاء جهة طنجة، تطوان، الحسيمة، يستعملون سياراتهم الشخصية، فيما يستعمل بعض منهم سيارات الجهة التي سبق للرئيس السابق “الطالبي العلمي” أن اشتراها بميزانية الجهة.

وكان اقتناء “الشوباني” رئيس أفقر جهة بالمملكة لسبع سيارات رباعية الدفع وسيارتي مرسيديس بمبلغ يزيد عن 400 مليون سنتيم، قد أثار جدلاً واسعاً، فيما اعتبره متتبعون تنفيداً من “الشوباني” لتوصية رئيسه المباشر “بنكيران” في دعوة قيادات حزبه الى ركوب المرسيديس والابتعاد عن “داسيا” المخصصة للفقراء.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد