‘العدالة والتنمية’ يُسائل ‘حَصَاد’ عن منع جمعياته لتوزيع قُفة ‘الاحسان الانتخابي’

زنقة 20 . الرباط

وجه فريق “العدالة والتنمية” بمجلس المستشارين سؤالاً شفهياً لوزير الداخلية “محمد حصاد” حول القرار الأخير بمنع “قفة رمضان” التي تُقدمها عدد من الجمعيات والأدرع الدعوية التابعة للحزب الحاكم.

وكان منع الداخلية لجمعيات “العدالة والتنمية” بعدد من الأحياء الشعبية التي تعتبر خزاناً انتخابياً، قد أثارت جدلاً واسعاً داخل الحزب الدي يقود الحكومة، فيما كان رئيس الحكومة نفسه، قد نفى علمه بأي قرار حول منع توزيع قفة ما أصبح يُعرف بـ”الاحسان الانتخابي”.

وحسب سؤال فريق “العدالة والتنمية” فان منع “الاحسان” في شهر رمضان، أمر “غير قانوني” مضيفاً أن ذلك “لا ينسجم مع قيم المجتمع المغربي التي تحث على التضامن والتآزر خاصة في مثل هاته المناسبات الدينية”.

وطالب فريق “العدالة والتنمية” بالغرفة الثانية، وزير الداخلية بالكشف عن الإجراءات، التي تعتزم الوزارة اتخاذها “لإرجاع الأمور إلى نصابها، بهدف ضمان تلبية حاجيات الأسر المعوزة التي كانت تجد لها متنفسا في مثل هاته المناسبات”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد