الدار البيضاء والرباط أرخص المدن العربية تكلفة للأجانب

0

زنقة 20 . متابعة

خلص تقرير تصدره سنويًا شركة (ميرسر) للاستشارات إلى أن دبي هي أكثر المدن العربية تكلفة بالنسبة للمقيمين الأجانب، تأتي بعدها أبوظبي، فيما احتلت مدينتا الرياض وجدة بالمملكة المركزين الخامس والعاشر عربيًا، والـ 57 و 121 عالمياً على التوالي.

وحسب نفس التقرير ، جاءت مدينتي الدار البيضاء والرباط على التوالي في المرتبتين 11 و12 عربيا و 130 و 168 على المستوى العالمي فيما جاءت دبي في المركز 21 عالمياً، وأبوظبي في المركز 25 عالميًا، وجاءت مدينتا جيبوتي بجيبوتي وبيروت بلبنان في الموقعين الثالث والرابع عربيًا، والـ 40 والـ 50 عالمياً على التوالي في حين جاءت تونس في المرتبة 14 عالميا و 203 عالميا.

mr

ويهدف التقرير إلى مساعدة الشركات على تقدير رواتب ومخصصات موظفيها الذين يعملون في هذه المدن. ويقارن التقرير بين مستويات المعيشة في 209 من مدن العالم عن طريق تقدير تكلفة أكثر من 200 عنصر في حياة المقيمين الأجانب بكل هذه المدن، ومنها تكلفة الإيجارات والنقل والطعام والملبس والترفيه.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد