لامين يامال جوهرة برشلونة.. هل يختار المغرب أم إسبانيا ؟

زنقة 20 | الرباط

حسب عديد التقارير الإعلامية الأوربية ، فإن هناك صراعا بين الإتحادين الكرويين في المغرب و إسبانيا للظفر بجوهرة برشلونة الجديد يامين لامال.

و لامين يامال مولود في إسبانيا، من أب مغربي وأم من غينيا الاستوائية.

صحيفة “فوت ميركاتو” الفرنسية ذكرت أن إسبانيا و المغرب يتنافسان بالفعل للظفر بخدمات الموهبة الكروية التي أثارت إعجاب الكثيرين في برشلونة بعد العروض الهائلة التي قدمها رفقة البلوغرانا في أولى مباريات الليغا.

و أصبح يامال أصغر لاعب يشارك أساسياً، في مباراة بالدوري الإسباني، إذ دفع به تشافي هيرنانديز مدرب البارصا منذ البداية في مباراة فريقه أمام قادش، ضمن الجولة الثانية للمسابقة، والتي فاز بها برشلونة 2-صفر.

وحسب يومية موندو ديبورتيفو الإسبانية ، فإنه من المرجح أن يتم استدعاء لامين يامال، البالغ من العمر 16 عامًا من طرف مدرب المنتخب الإسباني شتنبر المقبل لخوض تصفيات أمم أوربا 2024.

من جهته كشف ربيع تكاسا، مكلف من قبل الجامعة المغربية لاكتشاف المواهب في أوروبا، على موقف يامال الخاص، بالقول في تصريح لموقع “فوت ميركاتو” : “الجميع يتحدث عنه ويتساءل عما إذا كنا سنسرقه من إسبانيا.. والده مغربي، ووالدته من غينيا الاستوائية، وهو من مواليد إسبانيا، لذا يمكنه الاختيار بين ثلاثة اختيارات.. في النهاية، سيلعب في المكان الذي يشعر فيه بأنه أفضل، و قبله سيرشده لذلك”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد