المركز الجهوي للإستثمار بالعيون يتراجع عن بلاغ استثمار الصينيين لـ200 مليار درهم (15% من الناتج الداخلي الخام)

زنقة 20 | الرباط

تراجع المركز الجهوي للاستثمار، عن بلاغه الذي صدر أمس الخميس، والمتعلق بعزم الشركة الصينية هوايو (HUAYOU) الرائدة في مجال صناعة مكونات البطاريات الكهربائية، إنجاز مشروع ضخم في هذا المجال بجهة العيون الساقية الحمراء، بغلاف استثماري يناهز 200 مليار درهم (20 مليار دولار ما يمثل 15 في المائة من الناتج الداخلي الخام للمملكة).

و سحب المركز، البلاغ الذي تناقلته وسائل الإعلام الوطنية و الدولية على نطاق واسع ، و استغرب كثيرون قبل ذلك لحجم المبلغ المعلن في الإستثمار و الذي يعادل ميزانيات دول بأكملها.

وكان وفد صيني يمثل الشركة ، قد التقى رئيس المركز الجهوي للاستثمار بالعيون لدراسة تنزيل المشروع الاستراتيجي الذي تعتزم شركة “هوايو” الصينية تنفيذه.

و حسب البلاغ المحذوف من قبل CRI العيون ، فإن مجموعة “هوايو” الصينية الرائدة في مجال تصنيع مكونات البطاريات الكهربائية، تعتزم استثمار 200 مليار درهم في جهة العيون الساقية الحمراء، و سيخلق المشروع أكثر من 13000 فرصة عمل دائمة، مع إنشاء مركز متكامل لإنتاج البطاريات، من خلال مشروع يمتد على سبع سنوات مع تاريخ الانتهاء 2030.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد