قضية الحيداوي.. الدفاع يتوقع أن تستغرق وقتاً طويلاً بسبب تعميق البحث

زنقة 20 | الرباط

علم موقع Rue20 ، أن الغرفة الجنحية التلبسية لدى المحكمة الإبتدائية بالدار البيضاء، قررت زوال اليوم الجمعة، تأخير جلسة جديدة لمحاكمة البرلماني محمد الحيداوي ورئيس نادي أولمبيك آسفي، المتابع إلى جانب صحافي في إذاعة خاصة، على خلفية ما بات يعرف بفضحية تذاكر “مونديال قطر”، إلى ما بعد صلاة الجمعة بسبب طلب الدفاع.

و قال أحد أعضاء هيئة دفاع الحيداوي، أنه طلب من المحكمة تأخير الجلسة إلى ما بعد الصلاة بسبب انشغال بعض المحامين بأداء الصلاة ، مؤكدا أن الجلسة ستبدأ على الثالثة زوالا.

و ذكر ذات المحامي في تصريح لوسائل الإعلام من أمام المحكمة، أن الملف بات جاهزا و يمكن أن يستغرق وقتا طويلا بسبب تعميق البحث.

و تمسك المحامي بأن موكله بريئ ، وسيقدم كافة الدفوعات التي تؤكد ذلك حين انطلاقة المناقشة في القضية.

وكان دفاع المتهم الرئيسي تقدم أول أمس الأربعاء، بطلب تمتيع الحيداوي بالسراح المؤقت، وهو الطلب الذي تم البت فيه في آخر الجلسة وتقرر رفضه من طرف هيئة المحكمة للمرة الثانية.

ويتابع الحيداوي في حالة اعتقال من أجل “محاولة النصب، بيع تذاكر المباريات بسعر أعلى وبيع تذاكر المباريات بدون ترخيص، بينما يتابع الصحافي (ع.ع) في حالة سراح من أجل “المشاركة في النصب وبيع تذاكر المباريات بسعر أعلى وبيع تذاكر المباريات بدون ترخيص”.

وكان وكيل الملك لدى المحكمة الزجرية بالدار البيضاء، قرر يوم الأربعاء 26 يوليوز المنصرم، متابعة البرلماني محمد الحيداوي ورئيس نادي أولمبيك آسفي في حالة اعتقال، إلى جانب صحافي في إذاعة خاصة في حالة سراح، بعدما انتهى التحقيق إلى ضلوعهما في المتاجرة في تذاكر مباريات “الأسود” في مونديال قطر، والتي خصصتها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم مجانا للجماهير المغربية.

وكانت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، وبعد إنهائها البحث التمهيدي في الملف، أحالت المشتبه فيهما على وكيل الملك بابتدائية البيضاء، حيث تم الإستماع إليهما قبل أن يقرر متابعة الأول في حالة اعتقال والثاني في حالة سراح، من أجل المنسوب إليهما.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد